صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الحكومة تفسخ عقدى «ماك الكويتية» و«أرسلوميتال الهندية»

18 اغسطس 2015



كتب - رضا داود


قررت الحكومة فساد عقد شركة ماك القابضة الكويتية المملوكة لرجل الأعمال ناصر الخرافى وذلك بعد امتناع الشركة عن تنفيذ مشروع ضخم لإنتاج مكورات الحديد «الخامات» بطاقة إنتاجية تصل إلى 6 ملايين طن سنويا. واستردت الشركة قيمة الرخصة المقدرة بـ108 ملايين جنيه، بعدما اعترضت على تخصيص أرض لها بالمنطقة الصناعية بالسويس، وأصرت على تخصيص أرض لها على شاطئ البحر المتوسط بمساحة 500 ألف متر مربع لتكون قريبة من الميناء وهو ما دفع إلى تعثر المشروع.
كما قررت الحكومة أيضا سحب الترخيص من شركة أرسلوميتال الهندية ثالث أكبر منتج للصلب فى العالم، التى حصلت على رخصة فى مزايدة أكتوبر 2007 لإنشاء مصنع لإنتاج حديد التسليح بطاقة إنتاجية 3 ملايين طن منها 1.5 مليون طن حديد تسليح و1.5 مليون طن بيلت « خام الحديد».
وكانت الشركة قد سددت فى ذلك الوقت نحو 340 مليون جنيه قيمة الرخصة لتنفيذ مشروعها فى السويس إلا أن الشركة ماطلت فى عدم جديتها رغم حل مشكلة الأرض وتوفير الطاقة اللازمة لها بحجة تداعيات الأزمة المالية التى ضربت العالم فى 2008 ورغم مرور كل هذه السنوات وحتى الآن لم تنفذ الشركة مشروعها مما دفع وزارة الصناعة والتجارة لمقاضاة الشركة وفسخ عقدها.
تفاصيل ص 6







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss