صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

24 ساعة.. ويتحقق حلم المصريين

5 اغسطس 2015



كتب – أحمد عبد العظيم وعمر علم الدين ومحمد هاشم


ساعات قليلة ويتحقق حلم المصريين بافتتاح قناة السويس الجديدة، حيث يبدأ حفل الافتتاح ظهر غد الخميس بوصول الرئيس عبدالفتاح السيسى على متن الباخرة «المحروسة» إلى المنصة التى يتابع من خلالها مراسم حفل الافتتاح بمشاركة عدد من ملوك ورؤساء ورؤساء وفود دول العالم.
وأنهت الفرق الفنية البروفات الفنية للاحتفالية والتى تتضمن عرضا لأهم اللقطات فى مشروع قناة السويس، وفيلم « الحلم المصرى العظيم»، وعرض أوبرالى بعنوان « مشهد النصر» من أوبرا عايدة، وكورال الأطفال.
وقامت الباخرة «المحروسة» التى سيستقلها الرئيس ببروفة أمس داخل قناة السويس الجديدة، كما قامت القوات الجوية، بعروض مبهرة من خلال مجموعة من الطائرات المختلفة.
وأطلق أبطال الألعاب البارالمبية أول علم مصرى بطول 5 كيلو مترات بالمجرى الملاحى بقناة السويس فى مواجهة منصة الافتتاح، وشهدت عملية وضع العلم المصرى تظاهرة مائية فى حب مصر من جانب ذوى الاحتياجات الخاصة، مرددين هتافات « تحيا مصر».
 وفى توقيتين مختلفين شهد وزيرا الدفاع الفريق أول صدقى صبحى والداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، بروفة تأمين احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة، واطمأن القائد العام للقوات المسلحة على الاستعدادات الأمنية لرجال الصاعقة والمظلات والتدخل السريع والشرطة العسكرية وغيرهم، كما تفقد الباخرة «المحروسة» لإبداء أي ملاحظات عليها.
كما تفقد اللواء أركان حرب ناصر العاصى قائد الجيش الثانى الميدانى تشكيلات القوات المسلحة، وطالبهم بالتصدى لأى محاولة تفسد فرحة المصريين قائلا: «عايزكم تثبتوا للعالم معدن المقاتل المصرى الذى ارتوت أرض سيناء بدمه عبر التاريخ، جاهزين يا أبطال».. فرد عليه الجنود: «جاهزين يا فندم».
واطمأن قائد الجيش الثالث الميدانى اللواء أركان حرب محمد عبد اللاه، على تأمين المجرى الملاحى، مطالبا رجال القوات المسلحة باليقظة وحسن التصرف تجاه المواقف الطارئة والانتباه تجاه أي أعمال عدائية من شأنها تعكير صفو المصريين.
وأكد اللواء مجدى عبد الغفار خلال جولته التفقدية على تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة بدقة عالية، مشيدا بالأداء الأمنى المتميز الذى شاهده من رجال الشرطة، مشددا على أن رجال الأمن والشرطة قادرون على حماية الوطن والخروج بالحفل إلى بر  الأمان.
 ومن جانبه أكد اللواء مدحت المنشاوى مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزى أن من سيحاول تعكير صفو احتفالات المصريين سيلقى عقابا لن يتوقعه، مشددا على عزم وإصرار قوات الشرطة على بذل الغالى والنفيس لتأمين الاحتفالية وخروجها بالشكل الحضارى اللائق لسمعة مصر.
يأتى ذلك فيما توالى وصول مقدمات الوفود الرسمية المشاركة فى احتفالات قناة السويس الجديدة، من بينها ولى ولى العهد السعودى وملك البحرين وأمير الكويت وملك الأردن، ورؤساء روسيا، وفرنسا وفلسطين وعدد من رؤساء وملوك دول العالم.
يأتى ذلك فيما  قرر مجلس الوزراء اعتبار غد الخميس إجازة رسمية تعطل فيه المصالح الحكومية وذلك احتفالا بافتتاح قناة السويس.
وقال السفير حسام القاويش إن القرار جاء مشاركة من الحكومة للعاملين بها احتفالاتهم بافتتاح هذا الإنجاز العظيم، حتى يتمكنوا من متابعته.
تفاصيل أخرى صـ3 و9







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss