صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الترحيل والمحاكمة عقوبة إثارة أى مشكلات سياسية أو طائفية فى الحج

5 اغسطس 2015



قررت لجنة الحج المصرية برئاسة وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة أن يكون الترحيل عقوبة من يقوم خلال فترة الحج بإثارة أى مشكلات سياسية أو مذهبية أو طائفية أو بالتسول.
وقالت اللجنة فى بيان لها: إن الحج طاعة وعبادة وتقرب إلى الله (عز وجل) لذا فإننا نحذر من الخروج عن روح هذه العبادة إلى أى مصالح سياسية أو مذهبية، مؤكدين ما يلى: الترحيل الفورى والإحالة إلى المحاكمة بتهمة الإخلال بالمصالح القومية والإساءة للوطن لكل من يحاول إثارة مشكلات سياسية أو مذهبية فى الحج أو من يمتهن التسول فى أى مكان بما لا يليق بكرامة المواطن المصرى.
وأضاف البيان: فى حالة وقوع هذه المخالفات أو مخالفة تعليمات البعثة كمغادرة مكان السكن إلى السكن مع أحد من الأهل أو الأصدقاء دون إعلام مسئول الجهة المنظمة مما يترتب عليه إرباك البعثة سيتم ختم جواز السفر بخاتم مخالف للتعليمات ويمنع من الحصول على تأشيرة حج أو عمرة من أى الجهات المنظمة لمدة عشر سنوات.
وأكدت اللجنة على الالتزام التام بعدم اصطحاب أى مواد مخدرة أو أدوية مجدولة أو مدرجة فى قائمة المواد المخدرة أيا كان مسماها حتى لو كانت لأجل العلاج.
جاء ذلك بإجماع الآراء فى اجتماع لجنة الحج التى ضمت ممثلين عن جميع الوزارات والهيئات والجهات المنظمة للحج أو المعنية بتنظيمه برئاسة وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة رئيس بعثة الحج لهذا العام بديوان عام وزارة الأوقاف أمس الثلاثاء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss