صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

المهمة المقدسة

4 اغسطس 2015



كتب – عمر علم الدين


قبل 48 ساعة من حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، قال مصدر مسئول إن 6 آلاف و745 شخصا بينهم ملوك ورؤساء دول عربية وأجنبية يشاركون فى حفل الافتتاح. وأضاف المصدر أن الضيوف سيصلون إلى جزيرة الفرسان «مقر استراحة الرئيس» قبل أن يتوجهوا إلى المنصة، موضحا أنه فور وصول الرئيس سيتواجد حرس الشرف لأداء السلام الجمهورى يعقبه استقبال للملوك والأمراء والرؤساء فى صالة كبار الزوار التى تم إعدادها شرق القناة.
يأتى ذلك فيما تفقد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة عدداً من الكمائن والتمركزات العسكرية والأمنية وعناصر الدعم التابعة للقوات المسلحة فى محيط المجرى الملاحى لقناة السويس. وأعرب عن سعادته بما لمسه من استعداد جاد وروح معنوية عالية وعزيمة وإصرار على تأمين هذا الحدث التاريخى الذى يشهده العالم، وطالب رجال القوات المسلحة بالحفاظ على أعلى مستويات اليقظة والاستعداد القتالى للوفاء بالمهام المقدسة التى كلفهم بها الشعب المصرى.
وأكد أن رجال القوات المسلحة على قلب رجل واحد فى تحمل مسئولية الحفاظ على الأمن القومى وحماية كل شبر من أرض مصر، وأن الحفاظ على أمن وسلامة قناة السويس مهمة مقدسة لا تهاون فيها
وكشف مصادر أمنية عن خطة تأمين الاحتفال بافتتاح قناة السويس التى يشارك فيها نحو 10 آلاف ضابط وفرد شركة من قوات الحماية المدنية والمفرقعات والبحث الجنائى والقوات النظامية والمرور، و100 من المجموعات القتالية التابعة للإدارة العامة للعمليات الخاصة، و130 تشكيلا من قوات الأمن المركزى. وقالت المصادر إن المرحلة النهائية من خطة التأمين تشمل 6 محافظات هى الإسماعيلية وبورسعيد والسويس، بالإضافة إلى الشرقية والقليوبية والقاهرة، والتى ستمر بها الوفود المشاركة للوصول إلى مقر الاحتفال بمحافظة الإسماعيلية. وأضافت المصادر أنه تم انتداب عدد من القوات المشاركة فى تأمين الاحتفالية من بعض مديريات الأمن والإدارات، بما لا يؤثر على العمل داخل تلك القطاعات، مؤكدة أنه تم رفع درجة الاستنفار الأمنى فى كافة محافظات الجمهورية. وأوضحت أن خطة التأمين بدأ تنفيذها منذ بداية شهر يوليو الماضى من خلال شن حملات أمنية موسعة، وتمشيط شرق المجرى الملاحى، وفحص أكثر من 40 مزرعة ونزلاء الفنادق وقاطنى الشقق المفروشة والتأكد من هويتهم.
وأضافت أن الشق الثانى يمثل فى تشديد الاجراءات الأمنية بالتنسيق مع القوات المسلحة بمحيط كافة المنشآت الحيوية لضمان عدم محاولة عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى التعدى عليها.
وأوضحت أن خطة تأمين الاحتفال تشمل 3 محاور رئيسية، تتضمن تأمين محيط منصة الاحتفال بالتنسيق مع القوات المسلحة، وتأمين خطوط سير الوفود، وتتضمن المرحلة الأخيرة إحكام الرقابة على المعابر  الحدودية من وإلى سيناء، وتسيير دوريات شرطية مسلحة على ضفاف القناة. وشددت المصادر على أن أى محاولة لتعكير صفو احتفالات المصريين بذلك الاحتفال التاريخى ستواجه بكل حسم وحزم وفقا للقانون، وأضافت قائلة: من سيحاول إفساد فرحة المصريين.. لا يلوم إلا نفسه».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss