صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تنسيق مصرى- سعودى لمواجهة الإرهاب

1 يونيو 2015



كتب - أحمد إمبابى


التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس وزير الخارجية السعودى عادل الجبير فى أول زيارة له إلى القاهرة منذ توليه المسئولية وناقش الرئيس مع وزير الخارجية السعودى العلاقات الثنائية والتاريخية بين البلدين فى ظل التحديات التى تمر بها المنطقة والتى تعرض التنسيق بين مصر والسعودية فى جميع المجالات فضلا عن الجهود المشتركة لمواجهة قوى الإرهاب.
وقال الجبير فى مؤتمر صحفى مع وزير الخارجية المصرى سامح شكرى إن بلاده ترفض تعاملات إيران وقيامها بأعمال سلبية ضد مصالح المنطقة العربية ودعمها للارهاب مؤكدا أن العالم العربى لن يقف مكتوفى الأيدى أمام التهديدات الإيرانية.
واتفق وزير الخارجية سامح شكرى مع ما طرحه نظيره السعودى مؤكدا ضرورة العمل المشترك للحفاظ على الأمن القومى العربى والأمان للشعوب العربية لافتا إلى أن الأمن المصرى مرتبط بالأمن السعودى مشددا على رفض مصر أى تدخلات خارجية فى أمن الدول العربية.
وأن أى محاولة لفرض النفوذ والوصاية على المنطقة من خارجها مرفوضة وسيتم مواجهتها بكل حزم ونفى الوزيران ما يتداول مؤخرا حول اختلاف مصر والسعودية حول حلول القضايا الشائكة فى كل من سوريا واليمن.
كما نفى وزير الخارجية المصرى سامح شكرى وجود مبادرة يتم بلورتها بالتعاون بين مصر وروسيا بشأن حل  القضية السورية.
وأكد شكرى أيضا التنسيق بين مصر والسعودية فى مقاومة الإرهاب قائلا: نحن نشترك فى محاربة داعش ولكن لدينا رؤية واضحة ونجدد إدانتنا واستعدادنا للتبادل فى المعلومات والنواحى الأمنية للتعامل مع الأمور بإيجابية وهذا يقضى بوجود رؤية مشتركة حول محاربة الإرهاب.
وشدد الجبير على أنه واجب الجميع مواجهة الإرهاب بأقوى الأشكال الممكنة موضحا أن السعودية اتخذت مواقف قوية والتعاون بين مصر والسعودية قوى فى المجال الأمنى ومكافحة الإرهاب.
كما اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى بالأمس بالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس فى ثانى لقاء معه خلال أقل من أسبوع وبحث الرئيس خلال اللقاء آخر استعدادات حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.
وناقش الرئيس مع مميش الذى سبق أن التقاه الخميس الماضى بدء إجراءات التحالف المصرى الفرنسى الأمريكى الذى تم اسناد له مهمة تنظيم احتفالية افتتاح القناة الجديدة فى 6 أغسطس المقبل حيث من المقرر أن تبدأ حملة إعلانية موسعة فى مستهل شهر يونيو المقبل وتستمر إلى ما بعد الاحتفال فى السادس من أغسطس 2015 وذلك لإيضاح الجهود غير المسبوقة لتنفيذ مشروع حفر قناة السويس الجديدة وتجهيزها لاستقبال حركة الملاحة الدولية فى زمن قياسى باعتبار أن القناة الجديدة تعد بمثابة «هدية مصر إلى العالم».
كما عرض الفريق مميش إجراءات بدء مشروع محور قناة السويس الذى سيبدأ العمل فيه اعتبارا من الأسبوع المقبل بعد الانتهاء من حفر قناة السويس وقرب الانتهاء من أعمال التكريك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss