صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

شكاوى «الغلابة» على مكتب الرئيس

28 مايو 2015



كتب ـ أحمد إمبابى
3 لقاءات مهمة أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس تناولت العديد من القضايا الداخلية والخارجية.
فعلى الصعيد الداخلى التقى الرئيس للمرة الثانية رؤساء الأحزاب المصرية وفتح نقاشًا شاملاً حول القوانين المنظمة للانتخابات،  وأكد الرئيس إصرار الدولة على تنفيذ الخطوة الثالثة من خارطة الطريق مشددًا على أن الدولة فى حاجة لبرلمان يقوم بمهام الرقابة والتشريع.
ومن جانبه قال اللواء قدرى أبوحسين رئيس حزب مصرى بلدى إن الرئيس السيسى أكد خلال الاجتماع أنه حريص على الانتهاء من الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق ممثلا فى الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام الجارى لافتًا إلى مطالبة السيسى للأحزاب بالتوحد والتأكيد على دعم الأحزاب حال توحدهم.
وأشار إلى أن الرئيس وعد أن يلتقى الأحزاب مرة كل شهر ما لم يحدث ما يعطله لكنه حريص على استمرار اجتماعه بالأحزاب بشكل دورى.
كما التقى الرئيس الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والذى عرض عليه وثيقة تجديد الخطاب الدينى ومواجهة الأفكار المتطرفة،  وخلال اللقاء أكد الرئيس محورية دور الأزهر فى نشر الثقافة الإسلامية المعتدلة وجهود دعاة الأزهر وعلمائه فى هذا الشأن.
وعلى الصعيد الخارجى استقبل الرئيس وزراء المياه العرب وناقش معهم رؤيتهم لحل أزمة المياه فى الوطن العربى.
إلى ذلك كشف المكتب الإعلامى الخاص بالرئيس أنهم تلقوا بالأمس فقط ما يقرب من 6 آلاف رسالة للرئيس فى اليوم الأول لتطبيق مبادرة الرئيس بتلقى شكاوى واستفسارات المواطنين عبر بريد الكترونى تم تخصيصه للتواصل مع المواطنين.
وأوضح القائمون على المكتب الإعلامى للرئيس السيسى لـ«روزاليوسف» أنهم قاموا بالرد على كل الاستفسارات ومتابعة الشكاوى مع الوزارات المعنية مشيرين إلى أن الاستفسارات تدور حول قضايا تخص خدمات المواطنين أو مساعدات للأسر الفقيرة بجانب اقتراحات واستفسارات من مواطنين عن قضايا تخصهم.
وكانت مؤسسة الرئاسة قد أعلنت أمس الأول عن تخصيص بريد الكترونى لتواصل المواطنين مع الرئيس هو:
«media.office8 @op.gov.eg»
لاستقبال أسئلة واستفسارات المواطنين المتعلقة بالشأن المصري.
وقال المكتب الإعلامى للرئيس إن هذا يأتى فى إطار حرص الرئيس السيسى على التواصل الدائم مع المواطنين وقناعته بأن الشفافية والمشاركة الشعبية فى اتخاذ القرار هما السبيل الأهم فى مسيرة التنمية التى تخوضها مصر،  وضرورة إتاحة الفرصة لجموع الشعب المصرى لطرح ما يدور فى عقولهم وقلوبهم من استفسارات تخص الشأن العام. وأوضح البيان أن الرئيس سيقوم بالإجابة عن مجموعة من هذه الاستفسارات خلال حديثه الشهرى.
من ناحية أخرى وتنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية بتوزيع 10 آلاف رأس ماشية على الأسر الأكثر احتياجا قبل شهر رمضان قامت مؤسسة الرئاسة أمس الأربعاء بتوزيع 1750 رأس ماشية فى 5 مراكز بالفيوم على 94 قرية ونجع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«مترو» وترنيمة الفلاح الفصيح على مسرح «ملك»
قصور الثقافة تخرج من عزلتها
مؤمرات «سفراء الشيطان» لابتزاز «السعودية»
«أخشى ألا أقيم حدود الله».. شعار «المنايفة» لطلب «الخلع»
كاريكاتير أمانى هاشم
مواجهة الفساد والبيروقراطية الطريق لزيادة معدلات النمو
سفيرنا فى باكو: مصر دعت أذربيجان للمشاركة بمهرجان شرم الشيخ السينمائى

Facebook twitter rss