صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الموجة الحارة.. «بعبع» الكهرباء

26 مايو 2015



كتب - سامى عبدالرحمن
حالة من الارتباك، خيمت على وزارة الكهرباء مع أول اختبار حقيقى فى فصل الصيف، حيث أثر ارتفاع درجات الحرارة على معدلات توليد الطاقة الكهربائية، وبلغ العجز - وفقًا لآخر بيانات مركز التحكم القومى - 1365 ميجاوات.
وقال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء إن ارتفاع درجات الحرارة يجبرنا على تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية، لأن كفاءة المحطات تصل قدراتها المنتجة بنسبة 20٪.
وأضاف أن الموجة الحارة التى تتعرض لها البلاد، تؤدى إلى قطع التيار الكهربائى عن بعض المناطق بالتناوب من 30 إلى 45 دقيقة، وفقًا لتوزيع الأحمال المطلوب تخفيضها على شركات الكهرباء، مشيرًا إلى أنه بعد مرور شهرين دون انقطاع للتيار الكهربائى، اضطرت شركات الكهرباء إلى إظلام المناطق بالتناوب بعد ارتفاع درجات الحرارة على مستوى الجمهورية.
وأوضح المصدر، أن وزارة الكهرباء لديها 19 محطة انتهى عمرها الافتراضى منذ أكثر من 20 عامًا، وأن هناك نحو 120 وحدة دخلت الصيانة من أكتوبر من العام الماضى، وتم الانتهاء من 114 وحدة حتى مايو الجارى.
وأشار إلى أن الوزارة تراهن هذا الصيف على الخطة العاجلة التى تتضمن توليد قدرات 3632 ميجاوات، باستثمارات 21 مليار جنيه عن طريق نشر الوحدات المتنقلة فى المحافظات وأن 80٪ من هذه الوحدات يتم وضعها فى محافظات الصعيد ونبدأ بتشغيل 3 وحدات لإجمالى 375 ميجاوات فى أسيوط خلال أيام.
وأوضح أن الوزارة أعلنت أن تخفيف الأحمال خلال وقت الذروة أول أمس بلغ 1365 ميجاوات وأن إجمالى  القدرات المولدة من المحطات وصلت 26 ألف ميجاوات.
وناشدت الشركة القابضة لكهرباء مصر جميع المواطنين التعاون فى ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss