صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«الإصلاح»: البدوى ضم رجال الأعمال لمواجهة الأزمة المالية الداخلية

24 مايو 2015



كتبت ـ فريدة محمد
يشهد حزب الوفد حرب اتهامات بين الفرقاء، واتهمت جبهة إصلاح الحزب قياداته بالسعى لضم رجال أعمال لمواجهة الأزمة المالية التى يشهدها الحزب.

 وقال ياسين تاج الدين أحد قيادات جبهة الإصلاح وعضو الهيئة العليا المعين: «الوفد وصل لمرحلة ضم رجال أعمال لمواجهة الأزمات المالية بعد أن كان يتمتع بحالة من الاكتفاء الذاتى من خلال ودائعه.
وأضاف تاج الدين: «الوفد عبر عصوره السابقة لم يلجأ لذلك، وكان يتمتع باكتفاء ذاتى سواء فى الانفاق على الانتخابات البرلمانية أو حتى فى تدبير أموره الداخلية، و تأتى الاتهامات بعد تعيين رجل الأعمال فريد خميس لعضوية الهيئة العليا.
وقال عضو الهيئة العليا لحزب الوفد محمد السنباطى: «ما يحدث مزايدات والعمل السياسى يحتاج مالاً ورعاة ولاشك أن الانتخابات القادمة ستشهد إنفاقًا من جانب عدد كبير من رجال الأعمال،  ولا شك أن هناك أحزابًا وقوائم  انتخابية قامت على  رجال الاعمال مثل المصريين الأحرار وفى قائمة «فى حب مصر» ومستقبل وطن  بخلاف الجبهة الوطنية.
وأشار السنباطى إلى أن الأحزاب تعتمد على التبرعات  وأن حصولها عليها من رجال أعمال لا تشكل خطرًا طالما تمسك حزب الوفد بالمبادئ والثوابت، موضحا أن الأحزاب تحتاج المال لمواجهة غول الانتخابات البرلمانية.
وأشار السنباطى إلى أنه لا صحة لانقلاب الوفد على المبادرة التى سبق وأن اتفق عليها فرقاء الوفد فى لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى، مطالبا جبهة الإصلاح بتقديم نص تعديلات اللائحة الداخلية التى يطالبون بها لعرضها على قيادات الحزب وتقديم ما يثبت التلاعب فى تشكيل الجمعية العمومية الخاصة بالحزب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss