صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«التيار الشعبى» مستمرون فى رفض قانون «التظاهر»

24 مايو 2015



كتب- أسامة رمضان
على خلفية الحكم الذى قضت به محكمة جنايات القاهرة أمس بشأن براءة شهود 17 شاهدا فى قضية مقتل شيماء الصباغ التى تم اتهامهم فيها بالتظاهر وائتلاف الممتلكات.. قال عبدالغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى: إن الحكم عزز الثقة فى القضاء المصرى واستقلاليته، مؤكدا أنه توقع هذا الحكم منذ أن سأل القاضى عن الفيديو الذى عرض عليه خلال الجلسة بمن كان موجودًا خلال المسيرة التى خرجت حاملة للورود دوون أن تعطل حركة السير بالشارع ففوجئت بإطلاق النار عليها.
وأكد شكر فى تصريحات خاصة على أن الحكم يجعلنا نسرع من حملتنا لإلغاء قانون التظاهر.. حيث سيتم جمع توقيعات على بيان يخاطب المحكمة الدستورية بسرعة إنجاز القانون الذى تنظره بخصوص الدعوى المطالبة بإلغاء قانون التظاهر.. وسيقوم التيار الديمقراطى بالإعلان عنه فور جمع أكبر قدر من توقيعات الأحزاب والسياسيين والشخصيات العامة.
ومن جانبه قال مدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الشعبى إن الحكم ببراءة زملائه بالحزب يعد انتصار للعدالة والقوى الديمقراطية من أجل إظهار الحقيقة والضمير الحى والإعلام الحر الشريف فى مصر والعالم، خاصة أن الصور التى قدمت قطعت بالصوت والصورة على سلمية مسيرة الحزب.
وأضاف أن الحكم انتصار لحملة الحزب ضد قانون التظاهر والمطالبة بإلغائه، لافتا إلى أن الحكم يؤسس فعلا لإمكانية إعادة محاكمة من تم اتهامهم وسجنهم وفق هذا القانون، بعد إلغائه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss