صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

خلافات داخل صفوف الإرهابية لعزل قيادات الصف الأول

24 مايو 2015



كتب ـ محمود محرم
أثارت دعوة عدد من شباب جماعة الإخوان الإرهابية بينهم، عصام تليمة،  إلى ضرورة عزل قيادات الصف الأول بالجماعة، خلافات حادة  شباب وقيادات التنظيم، حيث بدأت حالة من اليأس والغضب تتفشى فى صفوف الإخوان، بعد تأكدهم من فشل قيادات التنظيم الإرهابى، التى ورطت التنظيم فى أعمال عنف ما يستوجب الإطاحة بالعقول القديمة وتصعيد القيادات الشابة لتولى المناصب القيادية بالجماعة، بحسب مصادر منشقة على دراية بما يجرى داخل التنظيم.
ومن جانبه قال سامح عيد القيادى الإخوانى المنشق أن اللائحة لا تسمح بتغيير القيادات، ما يستلزم اجتماعًا لمجلس الشورى، ما جعل الجماعة تعانى من ارتباك شديد بعد أحكام الإعدام وهناك اجتماعات لقوى خارجية واقليمية لبحث إعادة التواجد للجماعة من جديد داخل مصر.
وأشار عيد إلى أنه خلال الأيام المقبلة ستظهر تنظيمات جديدة تتبنى العنف بدعم من الجماعة.
الإخوان استغلت الأحكام الصادرة ضد قياداتها فى دول غربية وسعت لإفساد زيارة الرئيس السيسى إلى ألمانيا المنتظرة.
وأضاف عيد الجماعة تستغل رفض المجتمع الدولى لعقوبة الإعدام، للعمل على الترويج لنفسها لمظلومية بأن الإخوان مضطهدون فى مصر بدليل أن الحكومة تحكم على العشرات بالإعدام.
 من جانبه قال عمرو عمارة منسق حركة شباب الإخوان المنشقين إن الإرهابية ستظل تردد كلمة المصالحة لخدمة أهدافها وهى أنها جماعة سلمية مشيرًا إلى أن المطالب بالدفع بقيادات شابة يؤكد أن شباب الجماعة كشفوا كذب القيادات عليهم وأنهم يضحون بهم لمصالحهم الخاصة.
وأضاف فى تصريحات لـ«روزاليوسف» أن المتوقع خلال الأيام المقبلة إجراء تعديلات كبيرة على مجلس شورى الجماعة وتنازل بديع على أن يتولى محمود حسين منصب مرشد الجماعة لأنه ينتمى لنفس أفكاره.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss