صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

استقالات جماعية من حزب «أردوغان»

22 مايو 2015



أنقرة – وكالات الأنباء


فى تصاعد للأزمة السياسية التى يواجهها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، قدم عصمت مهرجى، رئيس فرع حزب «العدالة والتنمية» عن بلدة «باش قلعة» التابعة لمحافظة فان بشرقى تركيا، و20 شخصا من أعضاء الهيئة الإدارية باستقالاتهم الجماعية من حزبهم الحاكم، ثم أعلنوا لاحقا انضمامهم إلى صفوف حزب «الشعوب الديمقراطية» الكردى.
وأشارت محطة «خبر تورك» أمس إلى أن مهرجى أكد، أن قوات الأمن فى البلدة ألقت القبض على 5 أشخاص من أعضاء الحزب الكردى دون أى مبرر.
وأوضح: «رغم طلبى لمسئولى الحزب الحاكم فرع مدينة فان لإطلاق سراحهم، إلا أن قوات الأمن رفضت وأصرت على اعتقالهم، وهذا أمر يتعارض تماما مع الناحية الأخلاقية والإنسانية والسياسية، ولذلك تقدمت مع زملائى أعضاء الهيئة الإدارية بفرع الحزب باستقالتنا من الحزب الحاكم».
ونقلت صحيفة زمان توداى عن مصطفى كمالاك الرئيس العام لحزب السعادة أحد زعماء الاتفاق الوطنى التركى إن مفهوم «تركيا الجديدة» الذى لطالما يردده كل من الرئيس التركى رجب طيب أردوغان وكبار المسئولين فى حكومة العدالة والتنمية لن يحققه أولئك الذين يشيّدون القصور بمليارات الدولارات.
جاء ذلك فى كلمة ألقاها كمالاك أمام حشد من الجماهير فى مدينة ريزه شمال البلاد مؤكدا أن حكومة العدالة والتنمية تجر البلاد إلى كارثة، وأنها صارت دولة غير مرغوب فيها وهناك نزاعات مع الجميع داخل الدولة وخارجها كما أكد كمالاك أن تركيا لن تصبح دولة قوية إذا أصر رئيسها على رفع إشارة «رابعة».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss