صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

امتحانات الثانوية بالألوان.. منعا للغش

21 مايو 2015



كتبت ـ منيرفا سعد
كشف محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة عن استخدام آلية جديدة فى الكشف عن الغشاشين داخل اللجان وهى طبع الأسئلة على أوراق ملونة متغيرة مع كل مادة وأيضًا مع اللغات المختلفة للمادة الواحدة ضاربًا مثالاً بأن الكمياء والفيزياء والأحياء والرياضيات بعض الطلاب يمتحنونها باللغة العربية وآخرين بالإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية.
وأوضح سعد فى تصريحات خاصة أن أشهر طرق تسريب الامتحان هى إلقاء ورقة الأسئلة خارج اللجنة حيث يقوم الطالب بالاحتفاظ بورقة امتحان العام الماضى ويقوم بإخراجها ويلقى الورقة الجديدة ليتسلمها شخص خارج اللجنة ويشرع فى إجابة الأسئلة سواء بالطرق التقليدية فى القرى والريف باستخدام مكبرات الصوت أو رفعها على الإنترنت بإجاباتها.
ولفت سعد إلى أن تلوين الأوراق يساعد المسئولين فى كشف الأوراق المزيفة التى يتم اطلاقها على مواقع التواصل قبل كل امتحان زاعمين أن الامتحان قد تم تسريبه.
وأشار إلى أنه تم القبض على ثلاثة طلاب بكلية الهندسة فى العام الماضى كانوا يحاولون مساعدة طلاب الثانوية العامة فى الغش الإلكترونى باستخدام طرق متعددة للوصول إلى ورقة الأسئلة ورفع الإجابات الخاصة بها.. مضيفا أن الوزارة اكتشفت أيضًا حالتين آخريين ساعد الملاحظ الطلبة الغشاشين فى تنفيذ مخططهم.
وقال سعد: ما يحزننى حقا إن أولياء الأمور على دراية بما يفعله أبناؤهم ولا يردعونهم بل يحاولون مساعدتهم فى عملية الغش أو فى الدفاع عنهم وتقديم تظلمات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss