صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى: طفرة فى إنتاج الطاقة الكهربائية خلال 3 سنوات

19 مايو 2015



كتب - أحمد إمبابى


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى ترحيب مصر بالاستثمارات الكويتية التى تساهم فى تعزيز العلاقات بين البلدين. وقال خلال استقباله أمس بمقر رئاسة الجمهورية وفد مجلس الأعمال المصرى- الكويتى إن السنوات الثلاث المقبلة ستشهد طفرة فى مجال إنتاج الطاقة الكهربائية، حيث سيتم إنتاج 13.2 ألف ميجاوات، بما يعادل نصف إجمالى الطاقة المنتجة فى مصر حاليا، فضلا عن التوجه نحو الاعتماد على وسائل الطاقة الجديدة والمتجددة، مما يتيح الفرصة للتوسع فى الأنشطة الاقتصادية وزيادة الاستثمارات فى المجالات المختلفة.
وأكد الرئيس أن مصر عازمة على المضى قدما على طريق التنمية الشاملة والعمل على النهوض بكل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وأوضح أن الحكومة بصدد الانتهاء من إعداد اللائحتين التنفيذيتين لقانونى الاستثمار والثروة المعدنية، مضيفا أنها عكفت خلال الفترة الماضية على إصدارهما لتوفير البيئة المواتية للاستثمار والتيسير على المستثمرين العرب لجذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية المباشرة. من جانبه، قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف إن أعضاء مجلس الأعمال المصرى - الكويتى استعرضوا عددا من المشروعات التى تمت دراسة تنفيذها فى مصر، وفى مقدمتها إنشاء مجمع لإنتاج الحديد والصلب بطاقة مليونى طن سنويا وبتكلفة تبلغ مليارًا ونصف المليار دولار، بالإضافة إلى إنشاء مركز لوجيستى متكامل مع خدمات الشحن البرى والبحرى بتكلفة مليار دولار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!

Facebook twitter rss