صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الحكومة تتراجع أمام الكبار

19 مايو 2015



كتب - إسلام عبدالرسول وعبدالرحمن موسى


تراجعت الحكومة أمس أمام الكبار من مستثمرى البورصة وقررت تأجيل تحصيل ضريبة الأرباح الرأسمالية لمدة عامين بعد موجة الغضب التى أعلنها مستثمرو البورصة على تلك الضريبة.
وقالت مصادر بمصلحة الضرائب فى تصريحات لـ«روزاليوسف»: إن قرار التأجيل جاء لاحتواء أزمة الضريبة ومنح الحكومة فرصة لإعادة دراسة الأثر القانونى والاقتصادى لها.
وأكدت المصادر أن هناك تدخلات لإلغاء تلك الضريبة بعد محاولة الحكومة فرضها بشكل أساسى على السوق، وتابعت: مصلحة الضرائب كانت قد كلفت بإجراء تعديلات على اللائحة التنفيذية للقانون لتقليل الازدواج الضريبى والذى كان يقضى بتحصيل الضريبة من أكثر من طرف مما يرفع قيمتها الاساسية. وأشارت المصادر إلى أنه حتى الآن لم يتم حسم مصير 500 مليون جنيه تم تحصيلها من مستثمرى البورصة فى الفترة الماضية هل سيتم ردها أم أن قرار التأجيل لن يتضمن الاثر الرجعى. إلى ذلك أنهت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات جلسة أمس على أكبر وتيرة صعود يومية منذ عام عقب الإعلان عن تأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية ليربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة نحو 20.3 مليار جنيه، ويصل إلى 501.590 مليار جنيه، بدعم من مشتريات المستثمرين العرب والمصريين فى حين اتجهت تعاملات الأجانب إلى البيع. وفيما قام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بزيارة للبورصة أمس قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية إن قرار تأجيل العمل بضريبة الأرباح الرأسمالية تعكس التزام ورغبة الحكومة الحقيقية فى دعم مناخ الاستثمار بصفة عامة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss