صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الخارجية للسفير الأمريكى: لا تنسوا إعدامكم مفجر ماراثون بوسطن

19 مايو 2015



كتب - حمادة الكحلى


علمت «روز اليوسف» أن السفير الامريكى بالقاهرة ستيفن بيكروفت زار أمس مقر وزارة الخارجية حيث أجرى لقاء «غير معلن» مع مساعد وزير الخارجية لشئون مكتب الوزير السفير ياسر رضا استغرق قرابة ساعة ونصف الساعة.
وذكرت مصادر دبلوماسية رفيعة أن الزيارة تأتى على خلفية التصريحات الامريكية التى انتقضت قرار إحالة أوراق المتهمين فى قضيتى وادى النطرون والتخابر مع حماس إلى مفتى الجمهورية لاستطلاع رأيه الشرعى فى القضية.
وأضافت المصادر أن وزارة الخارجية المصرية أبلغت السفير الأمريكى بالقاهرة أن أى تدخل فى شئون مصر أمر غير مقبول لاسيما التدخل فى شئون القضاء وأحكامه أو التعقيب على ما يتخذه من قرارات.
كما ذكرت وزارة الخارجية السفير الأمريكى بأن مصر لا تتدخل فى الشئون الداخلية للولايات المتحدة الأمريكية ولا تعقب على أحكام القضاء هناك ومن بينها الحكم الصادر بإعدام «تسارنييف» المتهم بتفجير ماراثون بوسطن والذى حٌكم عليه بالإعدام عن طريق «الحقنة المميتة». وأضافت المصادر أن وزارة الخارجية توضح حقيقة الأحكام القضائية الصادرة عن القضاء المصرى لدرء التناول الخاطئ لها سواء بجهل حقيقى أو جهل متعمد وإغفال ما هو متوفر ومتاح من مراحل التقاضى المختلفة والتى تضمن الحماية القانونية لمن يوجه له الاتهام أو يدان على درجات التقاضى الأولى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss