صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

زلزال «ابن الزبال».. يعجل بتغيير وزارى

13 مايو 2015



كتب - أحمد عبد العظيم -ناهد سعد
بعد ساعات من استقالة وزير العدل المستشار محفوظ صابر على خلفية تصريحاته حول صعوبة عمل ابن عامل النظافة فى سلك القضاء، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى تحذيرات شديدة اللهجة إلى الوزراء والمحافظين بضرورة تطبيق مبادئ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص فى كل المجالات بين المواطنين واحترام عقول الشعب وعدم إطلاق تصريحات غير منضبطة من شأنها إثارة البلبلة، ويستغلها البعض لتشويه سمعة قطاعات الدولة.
وبحسب مصادر سيادية، فإن الرئيس السيسى حرص على الاتصال بعدد من الوزراء والمسئولين فى السابعة صباحا للتأكد من تواجدهم فى مكاتبهم، وقال لهم: «اللى مش هيشوف شغله كويس.. هيلاقينى فوق دماغه فى أى وقت.. مش هسمح لأى مسئول يقصر فى حق المواطنين.. وعليكم التواصل مع المواطنين لحل مشاكلهم على أرض الواقع بدلا من الكلام».
وأضافت المصادر أن الرئيس السيسى كلف عددا من اللجان والجهات المختصة والسيادية بإجراء دراسات واستطلاعات دقيقة للتعرف على نبض الشارع ومشاكل المواطنين. وأكدت المصادر أن رئيس الجمهورية بصدد إعداد حزمة من الإجراءات والقرارات من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية والقضاء على الوساطة نهائيا. يأتى ذلك فيما أكدت مصادر أن زلزال «ابن الزبال» الذى أثارته تصريحات وزير العدل المستقيل قد يعجل بإجراء تغيير وزارى خلال الأيام المقبلة قد يشمل 8 وزراء معظمهم من المجموعة الاقتصادية بسبب ضعف الأداء فى تنفيذ المشروعات القومية، فضلا عن ارتفاع الأسعار وعدم ضبط الأسواق والانقطاعات المتكررة للكهرباء وآخرها ما حدث فى ماسبيرو. وأوضحت المصادر أن الرئيس السيسى تلقى تقارير متعددة من جهات سيادية مختلفة دعت إلى ضرورة إجراء تعديلات لعدد من الوزراء لرفع الأداء بما يتناسب مع سياسات وطموحات الرئيس.
وأكدت مصادر أن التغيير الوزارى يشمل وزير الاستثمار أشرف سالمان، مؤكدة أنه توجه إلى مكتبه أمس وجمع أوراقه ومتعلقاته الشخصية بعد مشاركته فى مؤتمر شركاء التنمية فى التمويل العقارى. بينما أكد مسئولو الإعلام فى مكتبه أن الوزير أخذ تقريرا اقتصاديا مهما وتوجه إلى الرئاسة بعد استدعاء الرئيس السيسى له لعقد اجتماع عاجل. وأضافت المصادر أن الوزير ألغى زيارته إلى الولايات المتحدة لعرض الفرص والمزايا الاستثمارية المصرية. وفى سياق ذى صلة، قال مصدر قضائى إن المستشار محفوظ صابر وزير العدل المستقيل ذهب إلى مقر الوزارة أمس وقام بجمع متعلقاته الشخصية من مكتبه، ثم التقى عددا من مساعديه الذين ودعوه قبل مغادرته مكتبه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الفارس يترجل
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss