صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«حسينيات شيعية» فى غزة بتمويل إيرانى

13 مايو 2015



ترجمة - أميرة يونس
كشف الخبير فى الشئون الاستراتيجية والعسكرية «أبى ييسخروف» فى تقرير له على موقع «واللا» الإخبارى الإسرائيلى عن انشاء ولأول مرة فى قطاع غزة حركة دينية شيعية «حسينيات» تحمل اسم «الصابرين» ويتم تمويلها من قبل إيران، بداية من الشهر الماضى.
وقال إنها عبارة عن سلسلة من الجمعيات الخيرية الدينية الشيعية، وإنها تشجع على نشر المنهج الشيعى بين الناس والانضمام إليها.
وأكد أن هذه الحسينيات تدار تحت سمع وبصر حركة حماس «السنية»، موضحاً أن ذلك يرجع ربما إلى المساعدات المالية الكبيرة التى تحصل عليها حماس من طهران.
وأضاف أنه وصل لأيدى مع موقع «واللا» صور للوحات معلقة بشكل بارز فى غزة مكتوب عليها «36 عاماً من العزة والاستقلال فى غزة» فى إشارة إلى الثورة الإسلامية التى حدثت فى إيران عام 1979 وتم تحويل عائلات فلسطينية سنية من مدينة بيت لحم فى الضفة الغربية إلى المذهب الشيعى، وهذا ما تحاول طهران تكراره فى ظاهرة غير عادية فى القطاع.
وشدد على أن زعيم حركة «الصابرين» وهو «هشام سالم» الذى نشرت له فى الآونة الأخيرة إعلانات فى وسائل  إعلام مختلفة، يدين فيها الهجمات التى يشنها تحالف القوة العربية بقيادة السعودية ضد معاقل الحوثيين فى اليمن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss